شرح عمل الكربراتير
شرح عمل الكرابراتير او بمعنى أدق ( المغذى ) سنتطرق الى مكونات المغذى ووظيفته ، والمفذى ( الكربراتير ) المغذى (البسيط ) بنافوره واحده ووظيفة الكربراتير هى جعل
الوقود السائل الى ذرات متناثره فى الهواء ليتفاعل مع الهواء ويكون بخار ماء بسرعه شديده ويسبب فى عمل عملية الكربنه التى تساعد الوقود فى الاشتعال عند اختلاطه بالهواء بحيث ان لا يمكن اشتعال الوقود وحده بدون هواء .
الوقود السائل الى ذرات متناثره فى الهواء ليتفاعل مع الهواء ويكون بخار ماء بسرعه شديده ويسبب فى عمل عملية الكربنه التى تساعد الوقود فى الاشتعال عند اختلاطه بالهواء بحيث ان لا يمكن اشتعال الوقود وحده بدون هواء .
يتكون الكربراتير من :
* غرفة العوامة
* أنبوبة الخلط
* غرفة العوامة عى المكان التى بذهب اليها الوقود من خلال وصلة انبوب تأتى من المضخه كما يوجد بهذه الغرفه فتحة هواء صغيره ويوجد بداخلها العوامه وصمام ابره
العوامه التى داخل الغرفه هى علبه مجوفه مصنوعه من النحاس وجزء منها من
البلاستيك مقفوله بغطاء وتعمل على توازن كمية الوقود داخل الغرفه حتى لا تزيد او تقل
كمية الوقود ، اما بالنسبة الى الصباب يكون مرتكز على سطح العوامه ومهمته فتخ وغلق فتحة دخول الوقود ويعمل على توافق نسية الوقود داخل الغرفه والخارج منها بالتوافق
مع العوامه بمستواى ثابت ولذلك فهى تسمى بغرفة المستوى الثابت وذلك ايضا لكونها دائما مستوى الوقود منخفض عن فتحة السطح ب 1.2 مم للوقاية من اى تدفق ذائد للوقود او اى اهتزاز يأتى بفعل الطرق للسياره .
العوامه التى داخل الغرفه هى علبه مجوفه مصنوعه من النحاس وجزء منها من
البلاستيك مقفوله بغطاء وتعمل على توازن كمية الوقود داخل الغرفه حتى لا تزيد او تقل
كمية الوقود ، اما بالنسبة الى الصباب يكون مرتكز على سطح العوامه ومهمته فتخ وغلق فتحة دخول الوقود ويعمل على توافق نسية الوقود داخل الغرفه والخارج منها بالتوافق
مع العوامه بمستواى ثابت ولذلك فهى تسمى بغرفة المستوى الثابت وذلك ايضا لكونها دائما مستوى الوقود منخفض عن فتحة السطح ب 1.2 مم للوقاية من اى تدفق ذائد للوقود او اى اهتزاز يأتى بفعل الطرق للسياره .
* أنبوب الخلط :
هى من أسمها أنبوبه اسطوانية تعتبر رأس الكربراتير والممر الذى يعبر منه الهواء يتم تركيب فوقها فلتر للهواء ويوجد بها غرفة الخلط والنافوره والصمام الحاكم
تعليقات
إرسال تعليق