أعطال تكييف السياره
إن تكييف السياره أصبح اليوم من اهم أساسيات قيادة السياره فى فصل الصيف وذلك نتيجة للطقس الحار فى البلاد العربية فى هذا الفصل وبسبب الضغط الدائم على تشغيل
التكييف قد يظهر الكثير من المشكلات والاعطال لتكييف السياره ، نتعرف الان عليها لنعرف كيف نشخص العطل وكيف نستطيع إصلاحه وطرق الوقاية فى غلق جهاز التكييف فى هذه الحالات الاتية :-
أولاً ضعف قدرة تشغيل تكييف السياره :
أحياناً نضبط التكييف على درجة بروده معينه مثلا 17درجه حرارة ونتفاجأ بأن
التكييف لا يستطيع إخراج الهواء بهذه الدرجة وتكون أعلى من المطلوب لا
يستطيع إخراجها بسبب وجود ضعف مفاجأ فى التشغيل قد يكون هذا الضعف ناجم عن
التكييف لا يستطيع إخراج الهواء بهذه الدرجة وتكون أعلى من المطلوب لا
يستطيع إخراجها بسبب وجود ضعف مفاجأ فى التشغيل قد يكون هذا الضعف ناجم عن
عدة أسباب : -
1- إرتخاء سير التكييف أو قد يحدث له قطع او تلف ويجب الفك والتغيير .
2- ضعف ضغط الغاز الموجود داخل تكييف السياره .
3- قد يكون هناك أتربة وإنسدادات داخل حجرة التبريد ( المبخر) .
4- توقف مروحة التبريد تؤثر على كفاءة تشغيل التكييف .
ثانياً : ضعف إستمرار التكييف فى خروج درجة حرارة ثابته (بيقطع) :
فى هذه الحالة يكون التكييف قادر على خروج درجة حرارة سليمة ولكن ليس بإستمرار تكون متقطعه فى هذا الوضع ، يجب الكشف على دائرة الكهرباء لأنه يوجد عطل
بفيوزات الكهرباء وقد يكون أيضاً عطل فى ترموستات تبريد السياره .
بفيوزات الكهرباء وقد يكون أيضاً عطل فى ترموستات تبريد السياره .
ثالثاً :عند تشغيل تكييف السياره يوجد رائحه كريهه :
عند تشغيل التكييف يوجد رائحه كريهه تخرج من التكييف قد يكون السبب وجود أتربة أو ماء راكد داخل المبخر ( حجرة التبريد ) أو بسبب وجود حشرات ميته بالداخل .
كانت هذه بعض الأسباب التى تؤدى إلى عطل التكييف والتى يجب مراعاتها حتى لا يتم التحميل على تشغيل التكييف وعند حدوث أى عطل مما ذكر يرجى غلق التكييف والتوجه الى اقرب مركز صيانة للكشف والفحص .
تعليقات
إرسال تعليق