القائمة الرئيسية

الصفحات

araby cars

أعطال مروحة التبريد 



أولا ان مروحة تبريد الرادياتير من اهم عناصر تبريد السياره لانها تقوم بتوفير الهواء البارد الذي يصطدم مع الرادياتير لتبريد المياه بداخله وبالتالي تبريد محرك السياره وفي


 حالة حدوث عطل او توقف لهذه المروحه يحدث ارتفاع شديد في درجة حرارة المحرك فالذلك تعتبر من اهم عناصر تبريد المحرك مروحة الردايتر لذلك عند ارتفاع درجة 

الحرارة يجب مراعاة ايقاف المحرك للكشف علي دورة التبريد والمروحه بشكل خاص عندما يكون السبب هو عدم دوران المروحة 






يتم عمل الاتي :


أولا يجب فحص فيوزات كهرباء المروحة


 وتغييره في حالة تلفه او احتراقه ويجب مراعاة أن شدة تحمل فيوز التيار الكهربي (الأمبير) مناسبه للمروحة حتى لا تتعرض المروحة لاعطال اخري .


ثانيا يجب فحص الأسلاك الكهربائية المتصلة بالمروحة

 والتأكد من سلامة الدائرة الكهربائية كاملة ، وفي حال وجود ترموستات متصل بالرادياتير يتم فحص الترموستات

 ووصلاته الكهربائية وذلك عن طريق توصيل طرفي السلك المتصل بالترموستات ببعضها فإذا اشتغلت المروحة كان العطل في الترموستاتويجب تغيير الترموستات .

والسيارات التي  تعمل بنظام نقل الحركة الى المروحة بواسطة سير فيتم فحصه والتأكد من عدم تأكله والطنبورة التي يتحرك عليها السير يجب أن تكون صالحه  ولا يوجد بها روايش او زيادات تؤدى الى تأكل السير .

وأحيانا يكون العطل سببه احتراق محرك المروحه ويجب عدم تشغيل محرك السياره الابعد ان يبرد ويتم اخذ السياره لفحص المروحه واصلاحها بمركز الصيانه او توكيل 

السياره ومراعاة عدم السير بها لمسافات طويله لعدم جعلها تسخن زياده عن اللازم .
reaction:

تعليقات