القائمة الرئيسية

الصفحات

araby cars

اعطال المارش 

اعطال المرش بسيطه ولكنها محرية نوعا ما :

دائما اعطال المارش قليله جدا فهي بسيطه ويسهل اصلاحها 

مثال 1 :

 عند ادارة مفتاح الكونتاك لإدارة المحرك لا تسمع سوي صوت تك تك من المارش وذلك العطل له عدة اسباب :

 يكون شحن البطاريه ضعيف او البطاريه فارغه حتى ولو كانت كل انوار السياره والاجهزه الكهربائيه تعمل بشكل جيد هذا لان المارش يحتاج الى قوه دافعه كهربيه كبيره

 قد لا تكون متوفره فى البطاريه فى هذا الوقت مع العلم ان اجهزة السياره الكهربائيه لا تحتاج الا لقوه دافعه كهربيه بسيطه جدا من البطاريه .

ولإصلاح ذلك العطل لا عليك سوي شحن البطاريه لمده لا تقل عن ساعه.

تتعدد الاسباب ولكن تابع لمعرفتها 

او بسبب : وهو تلف الحافظه التى تسمى ( البسكوته ) 
فعند توصيل تلك الحافظه لنقط التوصيل يتم توليد حراره كبيره مما قد يؤدى مع طول 

الاستخدام الى انصهار تلك الحافظه  ويجب معرفة ان هذه الحافظه مصنوعه من النحاس الفسفورى مصممه لتحمل قدر كبير من الحراره ولكنها معرضه للتلف  

ولإصلاح ذلك العطل يجب تغيير تلك البسكوته وان لم نجدها نضطر الي تغيير الاتوماتيك بالكامل.

او سبب : ايضا  ضعف ملف الاوتوماتيك :


عند استخدام المارش لمده طويله يضعف ملف الاتوماتيك فلا يقوم بجذب الحافظه بالصوره المطلوبه مما يؤدى الى عدم توصيل الاطراف الازمه لإدارة المارش 


إصلاح هذا العطل هو عمل ريلى تشغيل مباشر ( كتاوت ) مما يؤدى الى توصيل جهد البطاريه مباشرة الى الاوتوماتيك مما يؤدى الى ذيادة قدرته وهو حل مؤقت لحين تغيير الاوتوماتيك بالكامل .

مثال 2 : عدم اداره المارش على الرغم من ادارة مفتاح الكونتاك 
 هذا العطل يكون سببه ضغف البطاريه لذلك تأكد من جهد البطاريه 
إصلاحه كمثال 1 

 أوسبب : قد يكون احد اطراف المارش غير مثبت جيدا او مفصول نهائيا 
الحل تأكد من تثبيت الاطراف جيدا واعادة التجربة

سبب ثالث ايضا قد يكون هناك تلف فى اي جزء من مكونات المارش من بوبينه او مخدات او اوتوماتيك او شاربون المارش .

إصلاحه يجب الكشف علي تلك الاجزاء عند كهربائى لان كما نعلم اذا توقف المارش توقفت السيارة

reaction:

تعليقات